المغرب.. السيول تدمر المنازل وتعزل قرى بكاملها بإقليم طاطا والسلطات الغائب الأكبر


المغرب.. السيول تدمر المنازل وتعزل قرى بكاملها بإقليم طاطا والسلطات الغائب الأكبر

يشهد إقليم طاطا بالمغرب فيضانات عارمة هدمت العشرات من البيوت والمنازل وعزلت قرى وشردت عائلات بكاملها، بالتزامن مع غياب تام للسلطات.

وحسب وسائل اعلام مغربية، وصفت فعاليات مدنية بالمنطقة ما يحدث بـ”المرعب” بعد ارتفاع منسوب المياه بوادي طاطا، مطالبة السلطات بالتدخل والوصول إلى القرى المعزولة.

وشهد دوار تيكسيلت تهدم عشرات المنازل جراء السيول، ما دفع العائلات للخروج من منازلهم والاحتماء بأخرى، فيما لم يتم الوصول إلى قرى أخرى غزلت تمام.

ونشر نشاطاء مغاربة مقاطع فيديو وصورا توثق حالة الدمار التي عرفتها بعض المنازل بالدوار، والخسائر الكبيرة المسجلة، مشيرين إلى أن الطريق المؤدية إلى هذه المنطقة منقطعة بسبب المياه ما جعلها معزولة تماما.

كما اكد ناشط آخر أن الوضع غامض بالنسبة للعديد من القرى المجاورة بسبب انقطاع سبل التواصل مع السكان، معربا عن خوفه من حدوث كارثة إنسانية هذا اليوم بسبب انقطاع التواصل مع غالبية القرى المعزولة التي غمرتها مياه وادي طاطا.

وبالمنطقة تم تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى “وادي طاطا” خلفت قتيلين و14 مفقودا فيما تم إنقاذ 13 آخرين.

ولم يعرف مصير العشرات من العلائلات في عدد من القرى المعزولة التي لم يتم الوصول إليها بفعل غياب الطرقات وتديرمها، خاصة أن معظم المنازل بالمنطقة مشيدة بطريقة تقليدية عن طريق الطين والحجارة.





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق