إنجاز محولات كهربائية لربط المشروع الجزائري-القطري لإنتاج مسحوق الحليب المجفف بولاية أدرار


إنجاز محولات كهربائية لربط المشروع الجزائري-القطري لإنتاج مسحوق الحليب المجفف بولاية أدرار

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية، وفدا عن الشركة القطرية “بلدنا”، بقيادة رئيس مجلس إدارة الشركة، معتز محمد رسلان الخياط.

وحسب بيان للوزارة، بحث الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية، المكلف بالمالية والبنوك والميزانية وكذا احتياطي الصرف والصفقات العمومية والمخالصات الدولية، محمد بوخاري، والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بالإضافة الى سفير دولة قطر لدى الجزائر واطارات من الوزارة ومن سونلغاز، فرص الأعمال والاستثمار المتاحة لشركة “بلدنا” وكذا لشركات مجموعة الخياط في العديد من المجالات على غرار الطاقة والمناجم.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتباحث ملف المشروع المتكامل الجزائري-القطري لإنتاج مسحوق الحليب المجفف بولاية أدرار، سيما ما تعلق بالربط الطاقوي للمشروع (كهرباء وغاز)، والذي يعتبر من أهم شروط نجاح هذا المشروع الاستراتيجي.

ووفقا للبيان، تم تقديم عرض مفصل حول المشاريع المبرمجة وكذا الحلول المقدمة بخصوص انتاج ونقل وتحويل الكهرباء على المدى القصير والمتوسط والبعيد وحسب متطلبات هذا المشروع.

وفي هذا الصدد، جدد وزير الطاقة والمناجم تأكيده على الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع الذي يعتبر ثمرة التعاون والشراكة المميزة بين الجزائر ودولة قطر الشقيقة، كما أكد على أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة من طرف مجمع سونلغاز، خاصة وأنها أطلقت، بعد دراسة تقنية، لعدد من مشاريع انجاز محولات كهربائية بعين المكان.

كما أعرب الوزير عن تطلعه إلى تطوير مشاريع شراكة جديدة مع الشركاء القطريين، متمنياً النجاح والتوفيق لهذا المشروع الهام وللشراكة الجزائرية القطرية.





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق