الأمين العام لـ “أوبك” يُشيد بالدور التاريخي للجزائر والرئيس تبون في المنظمة


الأمين العام لـ “أوبك” يُشيد بالدور التاريخي للجزائر والرئيس تبون في المنظمة

أشاد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبكهيثم الغيص، بدور الجزائر ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في المنظمة قُبيل الاحتفال بالذكرى الـ 64 للتأسيس.

واستذكر الغيص الاجتماع التاريخي الذي انعقد بالعاصمة العراقية بغداد قبل 64 سنة، والذي شهد تأسيس المنظمة من قبل الأعضاء المؤسسين الخمس وهم إيران، العراق، الكويت، السعودية وفنزويلا، وهو ما شكل عصر جديد للتعاون متعدد الاطراف والحوار في مجال الطاقة، وبعد عقود بقت المنظمة مؤمنة بهذه المبادئ القيمة والراسخة، واستمرت في لاعب الدور القيادي والهام لدعم استقرار أسعار النفط العالمية وتأمين امدادات الطاقة وأمن الطاقة. 

وفي هذا الصدد، نوه الغيص بالدور التاريخي والمهم للجمهورية الجزائرية في المنظمة وأعمالها، مؤكدا ان لها العديد من المساهمات المهمة والقيمة ولعل من أبرزها الدور القيادي والبارز الذي قامت به الجزائر لتسهيل التوصل إلى اتفاق “أوبك ” في الاجتماع الشهير الذي انعقد في الجزائر سنة سبتمبر 2016.

وأشار المتحدث إلى أن هذا الاجتماع شكل حجر الأساس لاعلان اتفاقية اعلان التعاون المشترك المعروفة باتفاقية “أوبك “.

وبهذه المناسبة التاريخية -يضيف الغيص- يجب ان نتذكر جميع من عمل بجد واخلاص على مدار تاريخ المنظمة وجعل هذه المنظمة رائدة ومتميزة ومنهم الاخوة الجزائريين الذين مثلوا الجزائر في هذه المنظمة ولازالوا يعملون بتفاني واخلاص لتمثيل الجزائر ولدعم المنظمة بكل الطرق. 

 

 

 





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق