0747bc07d1dd5e59a0a263d0e4277092_M.jpg

تأهل الخضر إلى الدور النهائي


معسكر ـ تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 17 سنة من إفتكاك التأهل إلى المباراة النهائية لكأس العرب لهذه الفئة العمرية بفضل الفوز بضربات الترجيح (5-4) على نظيره السعودي مساء اليوم الاثنين بملعب القطب الرياضي “المجاهد المتوفي عبد الكريم كروم” لسيق (معسكر).

وقد تمكن لاعبو المنتخب الوطني من رفع التحدي وتحقيق أداء كبير ضد أحسن فريق في هذه الدورة كما سبق وأن صرح به المدرب الوطني أرزقي رمان قبل إجراء المباراة.

ووعيا منه بصعوبة المهمة التي كانت تنتظر لاعبيه اليوم تبنى مدرب المنتخب الوطني خطة لعب تختلف عن تلك التي كان يعتمد عليها منذ بداية هذه المنافسة وذلك من خلال الاعتماد على ثلاث لاعبين على مستوى وسط الدفاع.

وكانت هذه الإستراتيجية ضرورية بعدما وقف على نقاط قوة المنتخب السعودي في الهجوم الذي استطاع تسجيل 17 هدفا خلال أربع مقابلات قبل بلوغ الدور النصف النهائي.

وقد تمكن المدرب أرزقي رمان من شل هجمات المنتخب السعودي الذي لم يتمكن لاعبوه لأول مرة من التهديف في هذه الدورة.

وصنع الفريق الوطني أحسن الفرص للتسجيل في المباراة حيث كان له إمكانية الفوز في وقتها الرسمي وبالتالي تجنب ضربات الترجيح. ولم يقدر المدرب أرزقي رمان كبح دموع الفرح بعد نهاية المباراة المؤهلة للدور النهائي لكأس العرب.

وسيواجه المنتخب الوطني الجزائري خلال المباراة النهائية المنتظرة الخميس المقبل بملعب سيق الفائز في المباراة الثانية للدور النصف النهائي التي تجمع منتخبي اليمن والمغرب بنفس الملعب مساء اليوم و الجارية حاليا.

 

– تصريحات مدربي الجزائر والمملكة العربية السعودية :

 

رزقي رمان (مدرب الجزائر): ”إنه فوز اللاعبين الذين طبقوا التعليمات التي  أعطيتهم إياها حرفياً. لقد أظهروا احترافية كبيرة في هذا المجال، وأنا أحييهم  على الجهود التي بذلوها. يجب أن أحيي أيضًا مساهمة جمهورنا الذي شجعنا من بداية المقابلة إلى نهايتها. نحن سعداء بهذا التأهل الذي يكافئ العمل الطويل الذي تم القيام به مع هؤلاء الشباب. لا يمكنني التعليق على المباراة النهائية، لأنني ما زلت تحت تأثير الفرحة. أود أيضا أن أهدي هذا التأهل إلى عائلتي التي ساندتني كثيرا”.

 

عبد الوهاب ناصر الحربي (مدرب السعودية) : ”مبروك أولا للمنتخب الجزائري ومناصريه الذين أعطوا نكهة خاصة للقاء. من جانبنا، قدمنا ??أداءً جيدًا ضد منافس أظهر أيضًا وجهًا طيبا للغاية. لم يبتسم الحظ لنا عند الوصول، وهذا ما نتأسف له كثيرا.

لقد درس الفريق الجزائري طريقة لعبنا بشكل جيد مما دفعه لتغيير استراتيجيته المعتادة. لكن هذا لم يزعجنا، وتعاملنا مع ذلك بكل ذكاء. أريد أن أضيف أن المنتخبات الأربعة التي وصلت إلى الدور نصف النهائي تستحق جميعها التتويج. من جهتنا، يمكنني القول اننا فزنا بفريق يمكن لكرة القدم السعودية أن تراهن عليه في المستقبل”.


Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ذكور الجزائر يتوجون بالميدالية الفضية في منافسة حسب الفرق

الجزائر – توج الفريق الجزائري (ذكور) لتنس الطاولة بالميدالية الفضية في منافسة حسب الفرق لبطولة …