20230125015938347.jpg

انتهاك الملكية الفكرية.. أزمات في مسيرة محمد رمضان الغنائية

أزمات تلو أخرى تعرض لها الفنان محمد رمضان خلال مسيرته الغنائية، وحاصرته العديد من الشائعات والاتهامات بسرقة الأغاني، وانتهاكه حقوق الملكية الفكرية لبعض صناع الأغاني.

وكانت أحدث أزمات رمضان، اتهامه بسرقة لحن أغنيته الجديدة “على وضعنا” من الملحن محمود بدر. وتصدرت القضية كل محركات البحث وخاصة أنه شارك في غنائها نجوم في حجم سلطان الأغنية الشعبية الفنان احمد عدوية وايضا نجله محمد عدوية.

وتم حجب الأغنية من اليوتيوب، بعد تسعة أيام من إطلاقها، فور إثبات الملحن محمود بدر لشركة يوتيوب أنه صاحب لحن الأغنية وان رمضان انتهك حقوقه فيها.

وأوضح بدر في تصريحات صحفية، أنه صاحب كلمات الأغنية وأنه يمتلك جميع الحقوق، وقال إنه تلقى اتصالاً للتحقق من ملكية الأغنية، وأنه أرسل إلى إدارة يوتيوب لحذف أغنية محمد رمضان.

وبعد نحو شهر من حجب موقع اليوتيوب للفيديو كليب في مطلع عام ٢٠٢٣، تم إعلان الصلح بين محمد رمضان وبدر، وتم نشر الأغنية مرة اخرى للجمهور على يوتيوب.

أزمة أغنية “لو ناسيين أفكركوا”

ولم تكن أغنية “على وضعنا” هي الأولى التي يواجه فيها محمد رمضان اتهامات بسرقة أغنية، ففي أكتوبر ٢٠٢٢، أعلن الملحن المصري صادق عادل، أن أغنية رمضان “لو ناسيين أفكركوا” مسروقة وأنه صاحب كلماتها وألحانها.

وبالفعل، طرح رمضان أغنية “لو ناسيين أفكركوا” في نوڤمبر ٢٠٢٢، بالتعاون مع المطربة شاهيناز، إلا أن الملحن صادق عادل صدم الجمهور حينما شارك عبر حسابه الأغنية ذاتها وكان قد أطلقها قبل 4 أشهر من أغنية رمضان وتطابقت في اللحن والكلمات.

ورصد صادق عادل عبر حسابه على موقع فيسبوك مراحل : “أغنية النجم محمد رمضان الجديدة “لو ناسيين أفكركوا” من ألحاني ونازله بصوتي من يوم 7/11 اللي فات يعني من ٤ شهور، والكل يقدر يسمعها قبل ما يقفلوها عشان وصلى معلومات أنهم بيحاولوا يقفلوها دلوقتي”.

اقرا ايضا أمير المصري: العالمية تدفعني للتمسك بالعمل في بلدي


Source link

عن Espoir DZ

شاهد أيضاً

xyZu0SWcJb_GtZGs.jpeg

#محيوص : ” هذه طريقتي في تنفيذ ركلات الجزاء .. لأول مرة أضيع .. وأطلب السماح من #الجزائريين “

https://nabd.com/s/114905797-452c8b/هذه-طريقتي-في-تنفيذ-ركلات-الجزاء-..-لأول-مرة-أضيع-..-وأطلب-السماح-من Source link