حزب الله و”اليونيفل” تنفيان مزاعم الاحتلال بالدخول البري إلى لبنان


حزب الله و”اليونيفل” تنفيان مزاعم الاحتلال بالدخول البري إلى لبنان

نفى حزب الله، اليوم الثلاثاء، على لسان مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف، مزاعم الاحتلال بالدخول البري إلى لبنان.

وقال عفيف في تصريحات لقناة الجزيرة إنه لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال، لافتا إلى أن كل الادعاءات الصهيونية بدخول لبنان كاذبة.

وأضاف أن قصف قاعدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد ليس إلا بداية، مؤكدا على النية المبيتة لإلحاق أكبر الخسائر في قوات العدو التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية. وتابع أن مجاهدي الحزب مستعدون للمواجهة.

في ذات السياق أكد مصدر أمني لبناني لصحيفة “الشرق الأوسط” أن قوات العدو لم تتوغل بعد في الأراضي اللبنانية، على الرغم من إعلان تل أبيب أنها تخوض قتالاً عنيفاً في جنوب لبنان.

وتوقّع المصدر أن تكون التحركات الإسرائيلية تهدف إلى جس النبض لاستكشاف الموقف في الطرف اللبناني، ودفع مقاتلي «حزب الله» إلى التحرك وإظهار مواقعهم، واستكشاف مدى استعدادهم.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية قبل قليل نقلا عن قيادة اليونيفل أنه “لا يوجد توغل بري إسرائيلي “الآن” في لبنان”

وأعلنت “اليونيفيل”، أنّ “الجيش الصهيوني أبلغ قوّات “اليونيفيل” يوم أمس، عن نيّته القيام بعمليّات توغّل برّيّة محدودة داخل لبنان”، مشيرةً إلى أنّ “رغم هذا التطوّر الخطير، فإنّ حفظة السّلام لا يزالون في مواقعهم”.

وركّزت في بيان، على “أنّنا نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتّفعيل إذا لزم الأمر”، مشدّدةً على أنّ “سلامة وأمن قوّات حفظ السّلام أمر بالغ الأهمية، ونذكّر جميع الجهات بالتزاماتها إزاء احترام ذلك”.

ولفتت إلى أنّ “أيّ عبور إلى لبنان يشكّل انتهاكًا للسّيادة اللّبنانيّة وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكًا للقرار 1701”.





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق