وزير الطاقة والمناجم يُستقبل من طرف الوزير الأول بجمهورية النيجر


وزير الطاقة والمناجم يُستقبل من طرف الوزير الأول بجمهورية النيجر

حظي وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب اليوم الاربعاء بنيامي عاصمة جمهورية النيجر، باستقبال من طرف الوزير الأول، وزير الاقتصاد والمالية، علي لمين زين مهمان، وذلك في اطار زيارة العمل التاي تقوده إلى البلد الجار.

وحسب بيان للوزارة، فقد اعرب زين مهمان عن عزم بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم، وخاصة في الشق المتعلق بقطاع المحروقات الذي يعتبر من أكثر المجالات الواعدة للتعاون بين الجزائر والنيجر بالنظر إلى الخبرة والمعرفة الجزائرية في هذا المجال والثروات الطبيعية التي تزخر بها النيجر.

كما أشاد الطرفان بالنتائج المشجعة المسجلة على مستوى رقعة كفرا في شمال النيجر، مؤكدين على التزامهما من أجل بعث هذا المشروع والعمل سويا على توفير كل الظروف من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ومرافقة جمهورية النيجر في إطار مساعيه الرامية لجعله من ضمن منتجي النفط في افريقيا.

كما أكد وزير الطاقة والمناجم على استعداد مجمع سوناطراك لمرافقة الشركة النيجيرية سونيداب SONIDEP، وتطوير قدراتها في مجال المحروقات على طول سلسلة القيمة والعمل على تكوين وتطوير قدرات موظفيها.

كما شكل هذا اللقاء فرصة للتطرق لمشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء TSGP، حيث ذكر الطرفان بأهمية هذا المشروع على المستوى الجهوي والافريقي والدولي وكذا دوره في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق