البنك الدولي: الجزائر حققت خطوات معتبرة على طريق طموح للتنمية


البنك الدولي: الجزائر حققت خطوات معتبرة على طريق طموح للتنمية

قدّم أحدث تقرير اقتصادي لمجموعة البنك الدولي مؤشرات إيجابية للتطور الاقتصادي في الجزائر، مؤكدا أن الجزائر نجحت في تحقيق خطوات معتبرة حتى في المجالات التي لم تكن فيها الاتجاهات العالمية إيجابية.

واكد البنك الدولي في تقرير جديد جاء بعنوان” المسار التنموي الطموح الذي تسلكه الجزائر”، ان الجزائر تسير على طريق طموح للتنمية، من خلال التركيز على بناء المرونة وتبني الابتكارات والتحديث الاقتصادي، مما جعلها تسجل عدة مؤشرات ايجابية تبوؤها احتلال مكانة هامة في هذا العام.

وفي هذا الصدد استند التقرير على تصنيف الدخل السنوي الصادر عن البنك الدولي في الأول من جويلية 2024 ، حيث اصبحت الجزائر واحدة من 4 دول فقط في العالم التي عبرت العتبة من تصنيف الدخل المتوسط الأدنى إلى تصنيف الدخل المتوسط الأعلى.

وأوضح البنك الدولي ان هذا التغيير الكبير في الجزائر يعود أساسا إلى تحديث الأنظمة الرامية إلى تعزيز القدرات الإحصائية، مما يسمح بقياس أكثر دقة للناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

واوضح تقرير البنك الدولي ، أن الاقتصاد الجزائري سجل نموا بنسبة 4.1% سنة 2023، إلا أن العامل الرئيسي الذي ساهم في هذا التحسن في التصنيف هو المراجعة الكاملة لإحصاءات الحسابات الوطنية، بما في ذلك توسيع تقديرات الاستثمار وتغطية أفضل للاقتصاد غير الرسمي.

 





مقتبس من المصدر

إرسال التعليق