مصري مقيم في أوكرانيا: المدن غارقة في الظلام.. ونتعايش مع الأوضاع| خاص بالفيديو

1


أكد دكتور محمد سعيد الجزائري أحد أبناء الجالية المصريه في أوكرانيا، وخريج جامعه لوجانس الطبية أنه يعيش في إحدى مدن الشرق بأوكرانيا، بالإضافة لإعداد أخرى من الجالية المصرية الموجودة في أوكرانيا.

و أشار في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الجالية الموجودة حاليا في أوكرانيا محدودة الأعداد ويتواصل معهم السفير المصري في أوكرانيا أيمن الجمال، وذلك لمعرفة أوضاعهم وتقديم المساعدة لهم ولذويهم.

  وقال إن السفارة المصرية في أوكرانيا تفتح لها أبوابها لكل أبناء الجالية المصرية  وتساعد الذين يريدون الخروج والعودة إلى الوطن، ونوه إلى أن الأوضاع هناك غير مستقرة في بعض المدن الأوكرانية بسبب القصف الروسي على الأراضي الأوكرانية والتي كان أخرها يوم الرابع عشر من يناير الماضي، والذي اسفر عن مقتل العديد وإصابات كثيرة بين المواطنين.

بالإضافة إلى ان هناك  قصف لمحطات الطاقة أدى إلى تفاقم الأوضاع في مسالة الإضافة والتدفئة وما نجم عنه من معاناة في مسالة الكهرباء، وما يترتب عليه من آثار على  الخدمات الأخرى التي تقدم للمواطنين.

وتابع ” معظم المدن الاوكرانيه تغرق في الظلام الدامس بسبب النقص الشديد في موضوع الطاقه الكهربائيه والغاز وهناك اماكن كبيره داخل أوكرانيا لا يوجد بها اضاءه بالشوارع وتستمر اطفاء الكهرباء بالمنازل في اوكرانيا بمعدل 6 ساعات تعود بعدها الكهرباء لمدة 3 ساعات ثم تواصل الانقطاع بالإضافة الى غرق الشوارع ايضا في الظلام خاصه في الشرق الاوكراني وهذه من أسوأ الاثار السلبيه للحرب الروسيه على أوكرانيا

الجالية المصرية بأوكرانيا تتحدث عن ظروف المعيشة في ظل الحرب الروسية |خاص

و ذكر إن الجالية المصرية هناك تتعايش مع الأوضاع داخل أوكرانيا الحروب و البعض يذهب إلى الدول المجاورة، إلى حين انتهاء الأوضاع لكنه يعيشون داخلها وكيف هم يتعايش هنا الاوضاع ويعود الإستقرار تنتهي الحرب قريبا ويعود من الجميع يعرفون انه هناك لا توجد الان حاليا ووضع مستمر. 

 



Source link

التعليقات معطلة.