طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية الأسبوع المقبل بالبريد

1


قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، إن طرح كارت الخبز مسبوق الدفع يستهدف تقليل حلقات التداول بين التجار وارتفاع الأسعار بطريقة غير مبررة في المخابز السياحية.

وأضاف خليل، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، متابعًا: لاحظنا ارتفاعا في أسعار الخبز السياحي بالإضافة إلى التلاعب في الأوزان، وبالتالي قررنا إنشاء منظومة جديدة موازية لمنظومة الدعم.

وأشار المهندس عبد المنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن وزن الرغيف سيكون 90 جرام بمواصفات عالية وبسعر يتراوح بين 90 قرشا وجنيه.

وأكمل رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين: نستهدف ضبط الأسواق للقضاء على تذبذب الأسعار بين منطقة وأخرى، وعدم استغلال الظروف الاقتصادية، والوصول للسعر العادل لرغيف الخبز، محذرا المخالفين للتعليمات باتخاذ إجراءات قانونية، مضيفا: “إحنا مع التاجر الشريف”. 

وكشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية بداية من الأسبوع المقبل من قبل مكاتب البريد.

وأكد غراب، أنه سيتم توفير كروت متعددة الأسعار على حسب الاستهلاك، يقوم المواطن بشحنه، وشراء الكمية التي يحتاجها، مشيرًا إلى أن صاحب المخبز يمكنه بيع الخبز بدون الكارت للمواطنين؛ إلا أن ذلك سيحرم من تعويض قيمة هذا الخبز على شكل دقيق من وزارة التموين.



Source link

التعليقات معطلة.