حالة من الاستقرار في درجات الحرارة على كافة انحاء الجمهورية

1


قالت هيئة الأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية أِارت إلى وجود حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الانحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة قليلا بقيم تتراوح من درجة إلى درجتين، ليسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، وتزداد ساعات سطوع الشمس.

ومن المرجح أن تنخفض الحرارة ليلا لتكون الأجواء باردة على كافة الأنحاء، وتبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والى القاهرة.

 

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء؛ حيث يكون مائلا للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء وتتراوح درجات الحرارة ما بين 22 إلى 23 درجة؛ نظرا لوجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأفاد خبراء الهيئة، تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة ويكون مؤقتا نظرًا لتعرض البلاد لمرتفع جوي بطبقات الجو العليا ومرتفع جوي آخر على سطح الأرض يعملان على ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع زيادة فترات سطوع الشمس.

وتسجل محافظات جنوب البلاد الأكثر تأثرا، وتصل درجات الحرارة العظمى خلال الأيام المقبلة بين 26-27 درجة في حين يكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومنطقة مصر الوسطي.

وأكدت الهيئة، أنّ الشبورة المائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الصحراوية والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية إلى مدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم:

– مرسى علم 22 – 13.

– شلاتين 24 – 16.

– حلايب 22 – 15.

– أبو رماد 24 – 16.

– رأس حدربة 22 – 15.

– الفيوم 19 – 08.

– بني سويف 19 – 7.

– المنيا 21 – 7.

– أسيوط 22 – 6.

– سوهاج 21 – 8.

– قنا 21 – 9.

– الأقصر 22 – 8.

– أسوان 22 – 10.

– الوادي الجديد 22 – 6.

– أبو سمبل 22 – 10.
 



Source link

التعليقات معطلة.