الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء بمختلف انحاء الجمهورية

1


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن خريطة الأحوال الجوية اليوم الثلاثاء 24 يناير، حيث تشهد البلاد طقس باردا في الصباح الباكر ومعتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد و مائل للدف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرود على جنوب البلاد.

وتظهر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وقد تكون كثيفة أحيانا علي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن حالة البحرين «الأحمر و المتوسط» و تكون حالة البحر المتوسط اليوم خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

بينما تكون حالة البحر الأحمر اليوم معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلي مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الثلاثاء:

القاهرة والوجه البحري العظمى 22- الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 21- الصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 25- الصغرى 13

شمال الصعيد العظمى 21- الصغرى 7

جنوب الصعيد العظمى 26– الصغرى 12

 

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن سبب الارتفاع في درجات الحرارة في بعض المناطق هو امتداد المرتفع السيبيري على شرق أوروبا في الوقت الحالي، مما تسبب في منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في أوروبا في تلك الفترة من العام.

وأكدت أن هذه الحالة مؤقتة لأننا ما زلنا في فصل الشتاء ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى وسوف تتعرض البلاد لتقلبات جديدة في حالة الطقس في القاهرة والإسكندرية.



Source link

التعليقات معطلة.