الخضر يواجهون المنتخب المغربي – الجزائر الآن

1


الجزائرالآن _تتجدد مواجهات المنتخبين الجزائري والمغربي، بداية من غد الخميس، ولكن هذه المرة في إطار بطولة العالم لكرة اليد، الجارية ببولونيا والسويد، بعد أن فشل الخضر في التأهل للدور الثاني، إثر خسارته في مقابلاته الثلاث أمام صربيا وقطر وألمانيا.

ومعروف أنّ قوانين منافسات كرة اليد تختلف عن ما هو موجود في منافسات كرة القدم، حيث يتم تقسيم المنتخبات التي لم تتمكن من التأهل إلى الدور الثاني إلى مجموعتين، فيما يسمى بكأس الرئيس، وعلى إثرها يتحدد أصحاب المراكز من 25 إلى 32.

وسيلعب الخضر في منافسات كأس الرئيس ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه المغرب وتونس ومقدونيا الشمالية،  أما المجموعة الأولى لكأس الرئيس فتتكون من كوريا الجنوبية، السعودية، تشيلي، أوروغواي.

وسيواجه المنتخب الجزائري في اللقاء الأول منتخب مقدونيا الشمالية،  غدا الخميس، ثم يلعب ضد المنتخب المغربي  يوم السبت، على أن تكون المقابلة الثالثة أمام المنتخب التونسي، يوم الأحد 23 جانفي.

وكان المنتخب الجزائري، تغلب  على المنتخب المغربي بنتيجة 24 – 23، في إطار المجموعة السادسة من بطولة العالم لكرة اليد، الماضية بمصر،  في مقابلة أسطورية، بعد أن أنهى لاعبو الخضر الشوط الأول متأخرين بنتيجة 15-8، وفي الشوط الثاني عاد الخضر بقوة، وحولوا تأخرهم لفوز في آخر دقيقة من عمر اللقاء بنتيجة 24-23.

وعزز المنتخب الجزائري في تلك المقابلة  تفوقه التاريخي على نظيره المغربي، الذي حقق فوزًا وحيدًا كان في كأس إفريقيا 2006، في المقابل فازت الجزائر في 14 مباراة مقابل تعادل وحيد.



Source link

التعليقات معطلة.