الثلاثاء.. مجلس النواب يواجه وزير الري بأكثر من ١٠٠ أداة رقابية ‎‎

1


خصص مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسته العامة الثلاثاء المقبل، لنظر طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة لوزير الموارد المائية والري، حيث يناقش المجلس اكثر من ١٠٠  اداة رقابية موجهة للوزير .

ويناقش المجلس طلبات إحاطة واسئلة عن تبطين وتغطية الترع والمصارف، وعن الصرف الزراعي، وكذلك طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن توفير مياه الري واتباع سبل الري الحديث، والحفاظ على نهر النيل من التلوث، كما يناقش المجلس طلبات مناقشة حول سياسة الحكومة بشأن رفع وعي المواطنين تجاه ترشيد استخدام المياه، وكذلك سياسة الحكومة بشأن حماية جوانب نهر النيل.

كما يناقش المجلس طلبات إحاطة وسؤال عن إنشاء وصيانة الكباري على المجاري المائية، وكذلك طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن ارتفاع القيمة الايجارية لأراضي وأملاك الري، وعن تيسير إجراءات التنازل عن تلك الأراضي لمشروعات النفع العام.

كذلك يناقش المجلس طلب مناقشة عامة حول  سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر مناسب لمقابل الانتفاع بأملاك الموارد المائية والري، وكذلك طلبات احاطه حول إنشاء سدود لحجز وتخزين الأمطار بمحافظة مطروح على أراضي زراعية خصبة رغم وجود أراضي أخرى تصلح لمثل هذه المشروعات.

ويناقش المجلس طلبات احاطه حول التأخير من طرف هيئة المساحة بمحافظة البحيرة في الرد على وزارة السياحة والآثار بخصوص البيانات المساحية بأعمال الرفع والتحديد المساحي للمسطح المراد إخراجة والمقام عليه منازل، وطلب اخر عن إقامة أسوار وبوابات على كورنيش النيل بالجيزة والمعادي والزمالك تحجب الرؤية، كما يناقش المجلس إجراءات وزارة الموارد المائية والري لمواجهة أخطار السيول.
 



Source link

التعليقات معطلة.