التموين تنفي إيقاف البطاقات لكل من لم تصله رسالة Sms | خاص

1


أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أنه لن يضار أي صاحب بطاقة تموينية، لعدم تسجيل رقمه المحمول على قاعدة بيانات البطاقات، لافتا إلى أن رسالة sms الخاصة بتفاصيل عملية صرف المقررات ترسل لمن قام بعملية تسجيل وتحديث رقم المحمول .

ونفى مدكور خلال تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم ، ما تردد بشأن إيقاف البطاقات التموينية التي لم تستلم رسالة sms عقب صرف المقررات التموينية، وقال ليس هناك اي علاقة بين إيقاف البطاقة وإرسال الرسائل.

حيث تعد خدمة إرسال الرسائل SMS إلى أصحاب البطاقات التموينية عقب صرف المقررات، ضمن حزم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي

وحذر مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي ، من تجاهل أصحاب البطاقات التموينية ، من الذين لم يقوموا بتسجيل رقم المحمول الخاص بهم على قاعدة البيانات، عن طريق المنصات الالكترونية، دعم مصر ومصر الرقمية، من عدم التمتع بالخدمات التكنولوجية التي تقدمها الوزارة حاليا، أو التي جاري استحداثها

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت اعتبارا من الأحد، الموافق الأول من يناير 2023, تعميم عملية إرسال الرسائل ( Sms) إلى أصحاب البطاقة التموينية، عقب صرف المقررات التموينية مباشرة، على مستوى جميع المحافظات.

وتتضمن رسائل التموين الشهرية، إلى أصحاب البطاقات التموينية، تفاصيل صرف المقررات، وأنواع وكميات السلع التي حصل عليها المستفيد من تاجر التموين ضمن مقرراته التموينية، وذلك لإعلام أصحاب البطاقات بما تم صرفه من التاجر.

بدأت هذه التجربة منذ أكتوبر الماضي داخل محافظتي الأقصر وبورسعيد، حيث قامت بإرسال رسائل نصية قصيرة (sms) إلى أصحاب البطاقات التموينية من الذين قاموا بتسجيل رقم المحمول من قبل، وذلك عقب صرف المقررات الشهرية مباشرة.

كما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في ديسمبر الماضي، بتعميم التجربة داخل 6 محافظات أخرى، هم (الشرقية، المنوفية، الاسماعيلية، أسوان، البحر الاحمر ، جنوب سيناء)، لتصل عدد المحافظات التي يتلقى أصحاب البطاقات التموينية بها رسائل نصية عبر التليفون المحمول تتضمن تفاصيل صرف المقررات التموينية إلى 8 محافظات.

 

اقرأ أيضا: التموين تثبت أسعار مقررات يناير باستثناء سلعة واحدة



Source link

التعليقات معطلة.