الاتحاد العماني يقرر إعادة جماهيره المتواجدة في مطار البصرة

2


أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الخميس، إعادة جماهيره المتواجدة في مطار البصرة الى سلطنة عمان، بعد أحداث التدافع التي حدثت بين الجماهير في محيط ملعب «جذع النخلة» قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان، ما أدى إلى تسجيل حالات إصابات ووفيات، 

وذكر الاتحاد العماني في بيانا رسميا، أنه “بعد التشاور مع الجهات المختصة في سلطنة عُمان، وحفاظاً على سلامة الجماهير العُمانية، ودعماً للأشقاء في جمهورية العراق لإنجاح اللقاء الختامي، فقد تقرر عودة الجمهور المتواجد في مطار البصرة الدولي إلى سلطنة عُمان”.

وأضاف أنه “ننوه للجماهير المتواجدة في محيط الاستاد بعدم القدوم للملعب، وذلك لامتلاء المدرجات المخصصة للجماهير”.

وامتلئت مدرجات ملعب البصرة الدولي، قبل أكثر من 5 ساعات عن انطلاق نهائي «خليجي 25» بين العراق وعمان، بعد أن شهد حادث تدافع بين الجماهير في محيط ملعب المباراة ما أدى إلى تسجيل حالات إصابات ووفيات.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع» في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالة وفاة وإصابة 60 آخرين نتيجة تدافع الجماهير في محيط ملعب “جذع النخلة” في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، نقلا عن مصدر طبي، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب “جذع النخلة” في البصرة.

وقال إن “التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً.. وهناك حالات حرجة بين المصابين”.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

 



Source link

التعليقات معطلة.